السبت، 3 مارس 2012

حل مشاكل واعطال الكمبيوتر


موسوعة شاملة لكل ماتتخيل وما لاتتخيل من مشاكل الكمبيوتر


اخوانى جمعت اليكم معظم مشاكل الكمبيوتر
من جميع المواقع لتكون موسعة الكل يستفيد منها في منتدى جبل عمور
ان شاء الله...كيف تتعامل مع جهازك عند توقفه فجأة ؟؟

أمر طبيعي أن يحدث عطل أو خطأ فني في جهازك فتواجهك مشكلات, مثل عدم القدرة على فتح قوائم
بعض البرنامج أو عدم ظهور مؤشر الماوس, أو أن تكون الصورة الخاصة بواجهة عرض البرنامج غير
 مكتملة وقد ينقصها بعض الأزرار أو القوائم. في معظم الأحوال يكون السبب هو عطل في العرض
 على الشاشة وقد يكون السبب هو تثبيت مكونات جديدة مثل الماوس أو المودم, وفى حالات أخري
 يكون السبب هو تشغيل برنامجين أو أكثر تسبب تعارضا مع بعضها. في مثل هذه الحالات ...
ماذا تفعل؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه فى هذه المقالة .

إعادة التحكم إلى النظام

أول خطوة يجب القيام بها هي إعادة السيطرة إلى النظام من جديد, حتي تستطيع حفظ ملفاتك المفتوحة
 وإغلاق برامجها, تحسبا لأي سبب قد يؤثر عليها. اتبع الخطوات التالية لتتمكن من التعامل
 مع Windows من جديد :

-
انتظر عدة دقائق حتي ينتهي البرنامج من تنفيذ كافة الأوامر والعمليات التي يقوم بتنفيذها .

-
لو استمر نظام التشغيل Windows في التوقف عن العمل, اضغط Ctrl + Alt + Delete 
فتظهر قائمة بجميع البرامج التي تحت التنفيذ, انقر اسم البرنامج المتبوع بعبارة
(Not Responding)
ثم
 انقر زرEnd Task
وبهذه الطريقة تستطيع غلق البرنامج المسبب للمشكلة والعودة إلي نظام التشغيلWindows .

-
إذا لم تحصل على أي نتيجة عند الضغط على مفاتيح Ctrl + Alt +Delete حاول حفظ
الملفات المفتوحة في أي تطبيقات أخرى ثم أغلقها حتى لا تفقد المستندات المفتوحة أو التعديلات
 التي تمت عليها. ثم 
اضغطCtrl + Alt +Delete
مرة أخرى لتغلق البرنامج الذي يحتوي على المشكلة .

-
لو استمر توقف النظام اضغطCtrl + Alt + Delete ثم انقر زرShut Down أو انقر
Ctrl + Alt + Delete مرة أخرى .

-
هذا الأمر يؤدي إلي إعادة تشغيل Windows مرة أخرى, فإذا لم ينجح هذا الإجراء. 
اضغط على مفتاحReset الموجود فى جهازك ليقوم بنفس النتيجة.

-
في بعض الحالات, خاصة في حالة إغلاق الجهاز اضطراريا نتيجة وجود مشكلة, يقوم Windows 
بوضع ملفات مؤقتة Temporary Files على مشغل الأقراص الصلبة Hard Drive هذه الملفات
تسبب غلق النظام في المستقبل. لذلك يفضل بعد إعادة تشغيل الجهاز تشغيل برنامج Scan Disk 
لإزالة هذه الملفات ويقوم نظام التشغيل Windows عادة بتشغيل هذا البرنامج تلقائيا عند تشغيل
 الكمبيوتر بعد أي عملية إغلاق اضطراري .

الحلول السريعة

عندما لا تجد الوقت لتفحص المشكلة الناتجة عن توقف الجهاز فجأة بسبب عمل أحد البرامج والبحث عن الحل المناسب لها, أو كنت تريد العمل بسرعة دون أن تتعطل بسبب هذه المشكلة, حاول تجربة أحد الحلول السريعة الآتية :

1--
أعد تثبيت البرنامج :-

من نافذة Control Panel افتح Add / Remove Programs ثم احذف البرنامج الذى
 سبب لك المشكلة السابقة ثم أعد تثبيته مرة أخرى .

2-
شغل البرنامج فقط :- أغلق جميع البرامج التي تعمل فى آن واحد فهى قد تسبب تضاربا أو 
تعارضا مع بعضها البعض, في هذه الحالة يمكنك العمل على برنامج واحد منها بعد إغلاق البرامج 
التي تسبب تعارضا مع هذا البرنامج .

3-
اغلق أي برنامج يعمل في الخلفية :- معظم البرامج التي تعمل في الخلفية يكون لها رمز موجود
 في شريط المهام, انقر بزر الماوس الأيمن على هذا الرمز ثم اختر الخيار الذي يؤدي لغلق البرنامج.
 لاحظ أن برامج مضاد
 الفيروسات Antivirus
قد تسبب تعارضا مع بعض التطبيقات .

4-
اغلق Active Desktop :-

بعض البرامج وخصوصا برامج الألعاب تسبب مشاكل في العمل عند تنشيط Active Desktop
ولتعطيل Active Desktop انقر بزر الماوس الأيمن على أي مكان خال من سطح المكتب
ثم اخترProperties 
ثم نشط التبويب Web واجعل الخيار View My ActiveDesktop as a Web غير
 محدد ثم انقرOK .

5-
اغلق أي حافظة للشاشة Screen Saver :- إذا كنت تستخدمScreen Saver 
قم بإغلاقه
وذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على أى مكان خال من سطح المكتب ثم اختيارProperties 
من القائمة
 المختصرة ثم تنشيط التبويبScreen Saver واختيارNone من قائمةScreen Saver.

- حل مشكلات البرامج عند حدوث أي عطل فيها :- قد يظهر لك البرنامج رسالة يخبرك فيها بوجود 
مشكلة ما في البرنامج, ولكن في بعض الأحيان هناك برامج لا تظهر هذه الرسائل, لهذا يصعب تحديد
 وتفسير المشكلة ونوضح لك الآن أسباب حدوث معظم هذه المشكلات :-

تأثير الذاكرة على مشكلات البرامج

قد يكون أحد أسباب المشاكل الحادثة للبرامج أو التطبيقات أن مساحة الذاكرة المتاحة على الكمبيوتر 
غير كافية لتشغيل البرنامج, لذلك يجب عليك قبل القيام بأي عمل آخر أن تتأكد من المساحة المتاحة
 لتشغيل هذا البرنامج,
 وذلك باتباع الآتي :

1- اضغط على مفتاح Alt أثناء النقر المزدوج علىMy Computer تظهر مساحة الذاكرة
شريحة Ram
بالقرب من أسفل المربع الحواري. يجب أن يحتوي جهازك على ذاكرة مقدارها على الأقل
32 MB لو أن
 الكمبيوتر يحتوي على ذاكرة أقل يجب عليك زيادة هذه الذاكرة بإضافة شرائح جديدة .

2-
نشط التبويب Performance الذى يعرض أيضا حجم الذاكرة Ram المتاح على جهازك
 وهي تعرض في أعلى المربع الحواري.

3-
انقر زرVirtual Memory تظهر لك المساحة المتاحة داخل مربع Hard disk وبرغم
 أن البيانات التي تعبر عن حجم الذاكرة الإفتراضية أوVirtual Memory رمادية إلا أنها
 توضح المساحة المتاحة لWindows 
لتستخدمها كVirtual Memory .4- اجمع الرقمين معا لتحصل على مساحة الذاكرة
 الكلية المتاحة
 على جهازك.
 بعض البرامج يحدث لها مشاكل إذا قلت مساحة الذاكرةRAM عن 32 MB .

5-
لابد أن يحتوي جهازك على الأقل على 30MB من الذاكرة Virtual Memory وإذا
قلت عن هذا الحد احذف بعض الملفات من قرصك الصلب لتتيح لويندوز مساحة كافية لعمل أكبر مساحة
ممكنة من الذاكرة التحليلية .

مراجعة مصادر النظام

برغم أن Windows يستطيع إنشاء الذاكرة التخيليةVirtual بنفسه باستخدام المساحة
 الخالية على القرص الصلب, فإنه يضع مجموعات من الذاكرة بجانب بعضها في شكل بلوكات تسمي
Resources
تستخدم لبعض الأعمال مثل إظهار البيانات والمربعات الحوارية. ويقوم Windows 
بحجز الذاكرة لثلاثة مصادر هي :

1-
النظام: لتتمكن من متابعة البرامج أثناء تنفيذها .

2-
العميل: لاستخدام المربعات الحوارية.

3-GDI :
لاستخدام الرسوم .

ورغم أن جهازك قد يحتوي على حجم إضافى من الذاكرة المتاحة إلا أن امتلاء واحد من هذه 
المصادر الثلاثة يسبب له مشاكل كتلك التي تحدث في حالة عدم وجود ذاكرة إضافية. ولمشاهدة
 مصادر النظام(System Resource) استخدمResource Meter . إذا 
لم يكنResource Meter
موجودا على جهازك أو لم يظهر ضمن قائمةSystem Tools يجب تثبيته على الجهاز باستخدام
لوحة التحكم Control Panal من الرمز Add/Remove ثم Windows Setup بعد ذلك
 أتبع الخطوات التالية :

1- افتح القائمةStart ثمPrograms ثمAccessories ثمSystem Tools ثم انقرResource Meter
 .
2- يظهر مربع حواري بعنوانResource Meter مشتملا على مصادر النظام(Resource Meter) 
ويوضح أيضا أنه يقوم بضبطها, ثم انقر زرOk .
3- يظهر رمزResource Meter في شريط المهامtask bar انقره بزر الماوس الأيمن ثم اختر
Resource Meter الذى يعرض ثلاثة أنواع من المصادرResource 
وهيAvailable System
وUser وG.D.I.
4- إذا رأيت أن مصادر النظام في أي مجموعة من المجموعات الثلاث تعمل ببطء في جهازك فاغلق
 جميع البرامج واخرج من Windows ,لان هذا الإجراء من شأنه يفرغ الذاكرة من كل ما فيها من برامج وبيانات, وبالتالي
يبدأ Windows العمل باستخدام ذاكرة خالية. لكي تتأكد هل هذا الإجراء أدي إلي تحسين العمل أم لا,
 أعد تشغيل
System Resource
مرة ثانية بعد إعادة تشغيل Windows لتري كمية المصادر التي يستخدمهاWindows .

البحث عن الحل داخل ملف Readme
1- لو أن جهازك به حجم كاف من الذاكرة والمصادرResources, ولكنك ما زلت تواجه بعض المشاكل
 في برنامج معين. فإن سبب المشكلة هو إما عيب في تصميم البرنامج أو خطأ في البرمجة. 
ولكي تستطيع
 تحديد سبب المشكلة, لابد من الرجوع إلي التعليمات التي وضعها مصمم البرنامج, لأن هذا الأمر
 صعب جدا أو شاق على أي شخص غير الذي قام بتصميمه. معظم البرامج يأتي معها ملف اسمه
README وهو يحتوي على معلومات عن المشكلات التي تحدث
للبرنامج والحلول الممكنة لها. يوجد هذا الملف غالبا في المجلد الذي قمت بتثبيت البرنامج عليه أو
 على الاسطوانةCD 
الموجود عليها البرنامج .

2-
ابحث عن هذا الملف باستخدام قائمةStart ثم Find ثم Files or Folders 
أو بواسطةMy Computer وهو يخزن دائما على أنه مستند بامتدادDoc . أوTXT . انقر
اسم الملف نقرا مزدوجا لتفتح هذا الملف .

منع البرامج من العمل فى الخلفية Back Ground

عند تثبيت البرامج ربما يأتي معها بعض البرامج المساعدة(Utilities) التي تعمل بشكل تلقائي 
عند تشغيل البرنامج وتظل تعمل في الخلفية. هذه البرامج تسميTSRs وهي اختصار Terminate and
 Stay Resident في بعض الحالات يظهر لبرنامجTSR رمز في شريط المهام, لذلك يمكنك إنهاء
البرنامج بسهولة. ولكن في حالات أخري لا يمكنك معرفة ما إذا كان هناك برنامج يعمل في الخلفية أم لا .

إذا سببت لك برامج TSR مشكلة يمكنك منعWindows من تحميلها باستخدامSystem
 Configuration Utility . قم باستبعاد برامجTSR واحدا بعد الآخر حتي تحدد أيا منهم 
يسبب المشكلة. ولمنع برامجTSR من العمل اتبع الآتي :
1- افتح القائمة Start ثم Programs ثمAccessories ثم System Tools ثم 
انقرSystem information تظهر لك نافذة System Information.

2- افتح قائمة Tools ثم انقرSystem Configuration Utility ثم نشط التبويب
Start Up
 .

3-
انقر علي المربع الموجود بجوار أي برنامج تريد استبعاده في بداية التشغيل. سيتم حذف العلامة
 الموجودة بجواره, ثم انقرOk .

4-
اخرج من كافة البرامج ثم اغلق Windows وأعد تشغيل الجهازRestart .

انزال التحديثات وتثبيت الحلول من الويب :-

نظرا للمنافسة الشديدة بين الشركات المنتجة للبرامج, فإن هذه الشركات غالبا ما تطرح برامجها في
الأسواق قبل الاختبارات النهائية التي تعتمد غالبا علي أراء العملاء الذين يستخدمون النسخ التجريبية
(BetaVersions) لكن تطرح الشركات البرامج اعتمادا على أنها ستقوم بتحديثها أو بحل المشكلات
التي لم تظهر حتى تاريخ طرحها في المستقبل. وعلى المستخدم أن يقوم بزيارة موقعها ويقوم بإنزال
التحديثات أو الحلول من الويب إلي جهازه, وستقوم هذه الحلول بإصلاح البرنامج والتعامل مع الحلول
التي قمت بإنزالها من الإنترنت .

التعامل مع رسائل الخطأ

من حسن حظ مستخدمي الكمبيوتر أن Windows يصدر رسائل للمستخدمين في حالة حدوث
 تضارب أو مشاكل في أحد البرامج المثبتة على الجهاز, وهذه الرسائل تحدد لك سبب المشكلة
وتساعدك أيضا على حلها. ورسائل الأعطال يمكن أن تكون في إحدى الصور الآتية :

- رسائل أعطال صوتية
POST beep codes

- رسائل أعطال مرئية

Display - Screen messages

- رسائل أعطال رقمية

Hexadecimal numeric codes

رسائل الأعطال الصوتية

هذه الرسائل يعبر عنها بعدد من النغمات beeps التي تحدد الجزء العاطل, أما في حالة عدم وجود أي
 عطل فستسمع إشارة صوتية قصيرة. وشفرات الأعطال عبارة عن توليفة من النغمات القصيرة والطويلة.
واختلاف التوليفة من جهاز لآخر يعتمد على اختلاف نوعBIOS الموجود في الكمبيوتر .

رسائل الأعطال المرئية

وهي رسائل تبين الأرقام فيها حجم الذاكرة التي تم اختبارها, فمثلا KB OK 64 تعني أنه تم اختبار
 640 كيلو بايت من الذاكرة التقليدية والإضافية وإذا كانت نتيجة الاختبار عدم وجود أي أعطال, يتم 
الاعلان عن نجاح الاختبار فمثلا الرسالة التالية KB OK 32768 تعني أن جهاز سعة ذاكرته
32 ميجا 
بايت تم اختبارها بنجاح أثناء ال POST ويتم ذلك فقط عند استخدام مشغل الذاكرة الممتدة 
مثل EMM386.EXE
الذي يقوم بعمل توصيف للذاكرة الإضافية على أنها ممتدة, مما يؤدي إلي اختبارها وإضافة قيمتها إلي
 باقي الذاكرة. أما في حالة عدم استكمال الاختبار وظهور رسالة تشتمل على سعة للذاكرة أقل من
 المتوقع, فهذا دليل على أن هناك عطلا وسيكون سببا في ظهور رسالة خطأ على الشاشة
 في صورة شفرة
 عددية تتكون من عدة أرقام مثل : 1790 -Disk 0 error وفيما يلي نوضح أشهر أنواع رسائل
 الأعطال التي تظهر
على الشاشة وكيفية التعامل مع الأخطاء التي تنتج عنها هذه الرسائل .

أخطاء الحماية العامة

أصل كل رسائل الخطأ الموجود هي رسائلGPF وهي اختصار General Protection Fault
وتنتج في حالة استخدام أحد التطبيقات لجزء من الذاكرة Ram ويكون نظام التشغيل Windows
قد
خصصها لأحد التطبيقات
 الأخرى, أو خصصها لأحد الأجهزة الأخرى. في معظم الحالات يتم علاج هذه الرسالة من خلال 
غلق البرنامج
 أو التطبيق الذي
 سبب هذه الرسالة ثم إعادة تشغيله مرة أخري. أما إذا استمرت هذه المشكلة فتأكد من الآتي :

-
مصادر النظام المتاحة:عندما تكون مصادر النظام System Resources غير كافية, فإن هذا
 يشجع بعض البرامج على استخدام المساحة المخصصة لبرامج أخري مما قد ينتج عنه تضارب في العمل.
 إذا حدث ذلك حاول تشغيل
 عدد أقل من البرامج أو قم بإضافة ذاكرة جديدة أو احذف بعض المساحات من القرص الصلب .

-
المشغلDriver الخاص بأي جهاز : تأكد أنك تستخدم أحدث المشغلات للمكونات الصلبة Hardware الموجودة بجهازك .

-
عدم وجود بيانات : ويحدث هذا الخطأ عندما يطلب البرنامج بيانات محددة وهذه البيانات غير
 موجودة فيRAMأو في الذاكرة الإفتراضيةVirtual Memory . في معظم الحالات لا تسبب هذه 
الحالة خطأ لأن الكمبيوتر
 يقوم باستدعاء هذه البيانات من الأقراص ثم يضعها في الذاكرة, ولكن إذا لم يجد الكمبيوتر هذه البيانات 
في أي مكان على
 القرص يحدث خطأ يسمى Invalid Page Fault لذلك يجب عليك التأكد من الملاحظات الآتية :

1-
صغر حجم RAM : إذا قلت كمية الذاكرة فلن يعمل جهازك بكفاءة, لو أن جهازك يحتوي على
RAM ذات سعة 32 MB أو أقل, يفضل تغييرها بواحدة أكبر سعتها 64MB .
2- انخفاض مساحة قرص التخزين : فعادة يستخدمWindows القرص الصلب Hard Disk كذاكرة
افتراضية, حاول مسح بعض الملفات من القرص لزيادة المساحة الفارغة .

3-
أعطالVirtual Memory: ربما يسبب أحد البرامج المثبتة على جهازك تلفا لبعض البيانات 
الموجودة علىVirtual Memory ويجعلها غير قابلة للاستخدام, إذا حدث ذلك أغلق 
Windows وأعد تشغيله مرة 
أخرى. إذا استمرت المشكلة فإن سببها هو قلة المساحة التخزينية .

4- أخطاء مشاركة البيانات: ويحدث هذا نتيجة محاولة استخدام أحد البرامج أو التطبيقات لبيانات معينة 
وفي نفس الوقت تكون هذه البيانات محل استخدام أو تعديل من قبل برنامج آخر .

أرقـــــــام الأخطــاء في الاتصال بالانترنت ومعانيها

دائما ما تصادفنا مشاكل في الاتصال بالانترنت وتظهر لنا رسائل تحمل لنا ارقام وفي هذا الموضوع تجدون جميع الاخطاء نعم نحن لا نواجهها كلها ولكن احببت ان انقلها لكم مرة أخرى ليستفيد الجميع.

600
تعليق عملية ( تحقق من تكوينات شبكة الإتصال).
601
تم الكشف عن مؤشر منفذ غير صالح.
603
المخزن المؤقت للمتصل صغير جداً.
604
تم تعيين معلومات غير صحيحة.
605
لا يمكن تعيين معلومات المنفذ.
606
المنفذ المعين غير متصل.
607
تم الكشف عن حدث غير صالح.
608
تم تعيين جهاز غير موجود.
609
تم تعيين نوع جهاز غير موجود.
610
تم تعيين مخزن مؤقت غير صالح.
611
تم تعيين توجيه غير متوفر.
612
تم تعيين توجيه غير مخصص.
613
تم تعيين ضغط غير صالح.
614
عدم توفر مخازن مؤقتة كافية.
615
لم يتم العثور على المنفذ المعين.
616
تعليق طلب غير متزامن.
617
تم مسبقاً قطع اتصال المودم.
618
المنفذ المعين غير مفتوح.
619
المنفذ المعين غير متصل.
620
تعذر تحديد أي نقاط نهاية.
621
تعذر على النظام فتح دفتر الهاتف.
622
تعذر على النظام تحميل دفتر الهاتف.
623
تعذر على النظام إيجاد إدخال دفتر الهاتف لهذا الاتصال.
624
تعذر على النظام تحديث ملف دفتر الهاتف.
625
عثر النظام على معلومات غير صالحة في دفتر الهاتف.
626
تعذر تحميل السلسلة.
627
تعذر العثور على مفتاح.
628
تم إغلاق الاتصال.
629
تم إغلاق الاتصال من قبل الكمبيوتر البعيد.
630
تم قطع اتصال المودم بسبب فشل في الجهاز.
631
قطع المستخدم الاتصال بالمودم.
632
تم الكشف عن حجم بنية غير صحيح.
633
المودم قيد الاستخدام مسبقاً أو لم يتم تكوينه للطلب الصادر.
634
تعذر تسجيل الكمبيوتر على شبكة الاتصال البعيدة.
635
يوجد خطأ غير معروف.
636
الجهاز المرفق بالمنفذ ليس الجهاز المتوقع.
637
تم الكشف عن سلسلة لا يمكن تحويلها.
638
تم انقضاء مهلة الطلب.
639
عدم توفر شبكة غير متزامنة.
640
حدث خطأ يشمل NetBIOS.
641
لا يمكن للملقم تخصيص موارد NetBIOS المطلوبة لدعم العميل.
642
أحد أسماء NetBIOS للكمبيوتر الخاص بك مسجل مسبقاً على الشبكة البعيدة.
643
فشل محول شبكة الاتصال لدى الملقم.
644
لن تتلقى الرسائل المنبثقة لشبكة الاتصال.
645
حدث خطأ داخلي في المصادقة.
646
غير مسموح بتسجيل الدخول إلى الحساب في هذا الوقت من اليوم.
647
الحساب معطل.
648
انتهت مدة صلاحية كلمة المرور لهذا الحساب.
649
ليس لدى الحساب إذن لإجراء طلب هاتفي.
650
عدم استجابة ملقم الوصول البعيد.
651
أعلم المودم عن خطأً.
652
وجود استجابة غير معروفة من المودم.
653
لم يتم العثور على الماكرو المطلوب من قبل المودم في المقطع device من الملف.INF.
654
يشير أمر أو استجابة في المقطع device من الملف.INF إلى ماكرو غير معرّف.
655
لم يتم العثور على الماكرو في المقطع device من الملف.INF.
656
يحتوي الماكرو في المقطع device من الملف.INF على ماكرو غير معرّف.
657
تعذر فتح الملف.INF الخاص بالجهاز.
658
اسم الجهاز في ملف.INF الخاص بالجهاز أو في الملف INI الخاص بالوسائط طويل جداً.
659
يشير الملف.INI الخاص بالوسائط إلى اسم جهاز غير معروف.
660
لا يحتوي الملف.INF الخاص بالجهاز على أية استجابات للأمر.
661
يفتقد الملف.INF الخاص بالجهاز إلى أمر.
662
هناك محاولة لتعيين ماكرو غير موجود في المقطع device من الملف.INF.
663
‏‏يشير الملف.INI الخاص بالوسائط إلى نوع جهاز غير معروف.
664
‏‏نفدت الذاكرة من النظام.
665
‏‏لم يتم تكوين المودم بشكل صحيح.
666
‏‏لا يقوم المودم بوظيفته.
667
‏‏لم يتمكن النظام من قراءة الملف.INI الخاص بالوسائط.
668
‏‏تم إنهاء الاتصال.
669
‏‏معلمة الاستخدام في الملف.INI الخاص بالوسائط غير صالحة.
670
النظام غير قادر على قراءة اسم المقطع من الملف.INI الخاص بالوسائط.
671
النظام غير قادر على قراءة نوع الجهاز من الملف.INI الخاص بالوسائط.
672
النظام غير قادر على قراءة اسم الجهاز من الملف.INI الخاص بالوسائط.
673
النظام غير قادر على قراءة الاستخدام من الملف.INI الخاص بالوسائط.
674
‏النظام غير قادر على قراءة الحد الأقصى لمعدل البايتات بالثانية للاتصال من الملف.INI 
الخاص بالوسائط.
675
النظام غير قادر على قراءة السرعة القصوى لاتصال الحامل من الملف.INI 
الخاص بالوسائط.
676
‏‏خط الهاتف مشغول.
677
‏‏أجاب شخص ما بدلاً عن المودم.
678
‏‏لا توجد أية إجابة.
679
النظام غير قادر على الكشف عن الحامل.
680
‏‏لا يوجد طنين.
681
‏‏أعلم المودم عن خطأ عام.
691
تم رفض الوصول لأن اسم المستخدم و/أو كلمة المرور غير صالحة على المجال.
692
‏‏وجود فشل في جهاز المودم.
695
لم يتم تشغيل آلات الحالة.
696
تم تشغيل آلات الحالة مسبقاً.
697
‏‏لم يكتمل تنفيذ الحلقات للاستجابة.
699
‏‏تسببت استجابة المودم بتجاوز سعة المخزن المؤقت.
700
‏‏الأمر الموسع في الملف.INF الخاص بالجهاز طويل جداً.
701
انتقل المودم إلى سرعة اتصال غير معتمدة من قبل برنامج تشغيل COM.
703
‏‏يتطلب منك الاتصال إعطاء معلومات، لكن التطبيق لا يسمح بالتبادل مع المستخدم.
704
رقم رد الاتصال غير صالح.
705
‏‏حالة التخويل غير صالحة.
707
‏‏خطأ يتعلق بالبروتوكول X.25.
708
انتهاء مدة صلاحية الحساب.
709
‏‏خطأ في تغيير كلمة المرور على المجال. قد تكون كلمة المرور قصيرة جداً أو أنها تطابق كلمة 
مرور مستخدمة مسبقاً.
710
‏‏تم الكشف عن أخطاء تسلسلية في التجاوز أثناء الاتصال بالمودم.
711
‏‏لا يمكن بدء تشغيل إدارة خدمة الوصول البعيد. تتوفر معلومات إضافية في سجل الأحداث.
712
‏‏تتم تهيئة المنفذ ثنائي الاتجاه. انتظر بضع ثوان ثم أعد الطلب.
713
لا توجد خطوط ISDN نشطة متوفرة.
714
لا توجد أقنية ISDN متوفرة لإجراء المكالمة.
715
حدثت أخطاء كثيرة جداً بسبب نوعية خط الهاتف الرديئة.
716
‏‏تكوين IP لخدمة الوصول البعيد غير قابل للاستعمال.
717
‏‏لا يوجد عناوين IP متوفرة في التجمع الثابت لعناوين IP لخدمة الوصول البعيد.
718
‏‏انقضت مهلة الاتصال في انتظار استجابة صالحة من الكمبيوتر البعيد.
719
‏‏تم إنهاء الاتصال بواسطة الكمبيوتر البعيد.
720
‏‏فشلت محاولة الاتصال بسبب تعذر الاتفاق بين الكمبيوتر الخاص بك والكمبيوتر البعيد حول
 بروتوكولات التحكمPPP.
721
‏‏الكمبيوتر البعيد لا يستجيب.
722
‏‏تم تلقي بيانات غير صالحة من الكمبيوتر البعيد. تم تجاهل هذه البيانات.
723
‏‏رقم الهاتف متضمناً البادئة واللاحقة طويل جداً.
726
‏‏لا يمكن استخدام البروتوكول IPX للطلب الخارجي على أكثر من مودم واحد في الوقت نفسه.
728
لا يمكن للنظام العثور على محول IP.
729
لا يمكن أن يتم استخدام SLIP إلا إذا كان بروتوكول IP مثبتا.
731
لم يتم تكوين البروتوكول.
732
تعذر الاتفاق بين الكمبيوتر الخاص بك والكمبيوتر البعيد حول بروتوكولات التحكم PPP.
733
تعذر الاتفاق بين الكمبيوتر الخاص بك والكمبيوتر البعيد حول بروتوكولات التحكم PPP.
734
‏‏تم إنهاء بروتوكول تحكم ربط PPP.
735
تم رفض عنوان الطلب من قبل الملقم.
736
أنهى جهاز الكمبيوتر البعيد بروتوكول التحكم.
737
‏‏تم الكشف عن الاسترجاع.
738
لم يعين الملقم أي عنوان.
739
‏‏لا يمكن لبروتوكول المصادقة المطلوب من قبل الملقم البعيد استخدام كلمة المرور المخزنة. أعد الطلب، بإدخال كلمة المرور بدقة.
740
‏‏تم الكشف عن قاعدة طلب غير صالحة.
741
‏‏لا يعتمد الكمبيوتر المحلي نوع تشفير البيانات المطلوب.
742
‏‏لا يعتمد الكمبيوتر البعيد نوع تشفير البيانات المطلوب.
743
‏‏يتطلب الملقم البعيد تشفير البيانات.
751
يحتوي رقم رد الاتصال على حرف غير صالح. والأحرف المسموحة هي الأحرف التالية فقط
: من 0 إلى 9، وT، وP، وW، و(، )، و-، و@، والمسافات.
752
تمت مواجهة خطأ في بناء الجملة أثناء معالجة برنامج نصي.
753
تعذر قطع الاتصال لأن إنشاؤه قد تم بواسطة جهاز توجيه متعدد البروتوكولات.
754
تعذر على النظام إيجاد المؤشر متعدد الارتباطات.
755
‏‏لا يمكن للنظام إجراء طلب مؤتمت لأن هذا الإدخال لديه متصل مخصص تم تعيينه.
756
‏‏تم مسبقاً بدء طلب هذا الاتصال.
757
‏‏تعذر بدء خدمات الوصول البعيد تلقائياً. تتوفر معلومات إضافية في سجل الأحداث.
758
تم تمكين مشاركة اتصال إنترنت مسبقاً على الاتصال.
760
حدث خطأ أثناء تمكين إمكانيات التوجيه.
761
حدث خطأ أثناء تمكين مشاركة اتصال إنترنت من أجل الاتصال.
763
تعذر تمكين مشاركة اتصال إنترنت. يوجد اتصالين أو أكثر لشبكة الاتصال المحلية لتتم مشاركتها
 بالإضافة إلى هذا الاتصال.
764
‏‏لم يتم تثبيت أي قارئ بطاقة ذكية.
765
تعذر تمكين مشاركة اتصال إنترنت. تم تكوين اتصال لشبكة الاتصال المحلية مسبقاً مع عنوان
IP المطلوب من أجل عنونة IP التلقائية.
766
النظام غير قادر على إيجاد أي شهادة.
767
تعذر تمكين مشاركة اتصال إنترنت. يوجد لدى اتصال شبكة الاتصال المحلية المحددة
على لشبكة 
الاتصال الخاصة أكثر من عنوان IP واحد مكوّن. أعد تكوين اتصال شبكة الاتصال المحلية LAN 
بواسطة عنوان IP مفرد قبل تمكين مشاركة اتصال إنترنت.
768
‏‏فشلت محاولة الاتصال بسبب فشل في تشفير البيانات.
769
‏‏الوجهة المحددة غير قابلة للوصول.
770
‏‏رفض الكمبيوتر البعيد محاولة الاتصال.
771
‏‏فشلت محاولة الاتصال لأن الشبكة مشغولة.
772
جهاز شبكة الكمبيوتر البعيد غير متوافق مع نوع المكالمة المطلوب.
773
‏‏فشلت محاولة الاتصال لأنه تم تغيير رقم الوجهة.
774
‏‏فشلت محاولة الاتصال بسبب فشل مؤقت. حاول الاتصال مرة أخرى.
775
‏‏تم منع المكالمة من قبل الكمبيوتر البعيد.
776
‏تعذر اتصال المكالمة لأن الوجهة استدعت ميزة "عدم الإزعاج".
777
‏‏فشلت محاولة الاتصال لأن المودم على الكمبيوتر البعيد معطّل.
778
‏‏لم يكن بالإمكان التحقق من هوية الملقم.
779
‏‏لإجراء اتصال خارجي باستخدام هذا الاتصال عليك استخدام بطاقة ذكية.
780
‏‏تمت محاولة القيام بوظيفة غير صالحة لهذا الاتصال.
781
‏‏فشلت محاولة التشفير لأنه لم يتم العثور على أية شهادة صالحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق